الخميس , مارس 23 2017
الرئيسية / مثير للإهتمام / لماذا عليك إقتناء كتيب جمل يومية في اللغة السويدية؟ وأي كتيب هو الأفضل ؟

لماذا عليك إقتناء كتيب جمل يومية في اللغة السويدية؟ وأي كتيب هو الأفضل ؟

السلام عليكم ورحمة الله

سأتحدث قليلاً عن أمر إكتشفته بعد فترة وجيزه من بداية تعلمي للغة السويدية “طبعاً هو معروف لكن أقصد إكتشفته بالنسبة لي ” .

أن اللغة لا تحفظ  بجمع الكلمات , فهذا صعب جداً وستفقد معظم الكلمات التي تعتقد أنك حفظتها بعد فتره قصيرة من عدم إستخدامها (نعم للأسف تعلم  اللغة يعتمد بشكل كبير على الحفظ ) .

إذاً ما هو البديل ؟

البديل هو حفظ الجمل بداً من الكلمات  !

لكن من إين سأتي بالجمل؟ وكيف سأتكد من أن تلك الجمل صحيحية قواعدياً ولغوياً  لإقوم بحفظها ؟

بدأت بتسجيل كل الجمل التي تصدفني في دفتر خاص , تطلب ذلك مجهود كبير وسؤال دائم لتسجيل تلك الجمل , لكن لا مفر من ذلك , فقد أدركت أن ذلك هو  السبيل  الأكثر نجاعه لتحدث اللغة السويدية .

إلا أن وقعت عيني يوماً ما  بالصدفة على كتيب صغير على إحدى رفوف  مكتبة صديق هذا الكتيب يدعى

Vardagsguiden på svenska och arabiska 2700 meningar

ما أن فتحت أولى صفحاته  إلا وقد  وجدت به ضالتي , كل الجمل التي كنت أنوي جمعها موجودة بداخلة و مفهرسة بشكل رائع و جميل .

على الفور قمت بشراء الكتيب بمبلغ 125 كرون فقط !

وبدأت أحفظ كل يوم 3جمل فقط  . طبعاً قمت بتصنيفها حسب الأهمية  وبدأت بما أعتقدت أنه الأهم .” ستكتشف  إن إتبعت هذة الإستراتيجية أن حفظ جمله هو أسهل من أن تحفظ كلمة “.

نعم كل يوم 3 جمل فقط ! . ماذا حققت بعد ذلك ؟

خلال 3 أشهر كنت قد حفظت ما يقارب 300 أهم جملة عن ظهر قلب . مما مكنني من بدء أستخدام اللغة بشكل جدي وفتح الطريق أمامي لحفظ المزيد والمزيد من الجمل والقدره على التواصل بشكل جيد جداً بعد فترة قصيرة نسبياً من بدء تعلمي للغة ” حوالي 4 أشهر فقط . ” ليس الأن طبعاً فقد مضى على ذلك وقت ليس بالقليل  .

يميز الكتيب حجمة المناسب ليكون بالفعل دليلك في اللغة السويدية

الأن  سأقدم مراجعه قصيرة لكتيب أو قاموس الجمل

  Vardagsguiden på svenska och arabiska 2700 meningar 

كما هو واضح من عنوان الكتيب  فهو يحتوي 2700 جملة تشكل دليلك في الحوار اليومي

نعم قاموس الجمل هو صديق الطريق الذي يجب أن يرافقك ف بداية طريقك مع أي لغة ليس فقط اللغة السويدية وهذا طبعاً بإجماع خبراء اللغة , ومتعددين اللغات ممن لهم تجربه كبيرة في هذا المجال ” متعددي  اللغات” .

هناك طبعاً العديد من الأمور التي يجب على أي شحص أخذها بعين الإعتبار عندما  يقبل على تعلم لغة جديدة , ومن أهمها هو قاموس للجمل اليومية المستحدمة في الحياة اليومية , طبعاً هناك نقص كبير في هذا القطاع بالنسبة للمتكلمين بالعربية ممن يريدون تعلم اللغة السويدية , بل يمكن أن نقول أنه لا يوجد سوى كتاب واحد يغطي هذا  الموضوع وبالرغم من غياب المنافسة التام فإن هذا الكتاب ذو قيمة علمية عالية ويغطي قطاع كبير من المحادثات اليومية والتي لن تحتاج غيرها في المدى القريب من تعلمك اللغة واقصد بالمدى القريب حوالي سنة ونصف إلى سنتين .

الكتاب يستعرض نواحي الحياه بتقسيم جميل ومنظم , فهناك مثلاً قسم لزيارة طبيب الأسنان وقسم أخر لشراء سيارة وقسم للنقاش في السياسة , وقسم للنقاش في الدين وقسم للتحدث بالحب وكل مناحي الحياة ستجد لها باب يصنفها .

ApSIocuVCe0k2eKcjn4Gw1TGg471L15DrThvQwDb0AIv
جمل في اللغة السويدية

Ape6gTFSLgvWI7TN_gLraA9dqBgqYARbXxxIuOY5x2bV

على سبيل المثال تحت قسم إستأجار شقة ستجد :

 Jag skulle villja hyra en lägenhet hos er –

أنا أود إستأجار شقة لديكم –

Vad betala man för hyran –

كم هو الإيجار

Det finns ingen lampor i lägenheten

لا يوجد أي مصابيح في الشقة

قد راعى المؤلف أن تتم الترجمة بالمعنى وليس بحرفية الكلمات , وهذا ما يزيد من قيمة معلومات القاموس , فعندما نريد تعلم لغة هذا لا يعني الترجمة بطبيعة الحال , بل يعني القدرة على التواصل والتفاهم . وهذا ما يقدمة هذا الكتاب .

وبذلك حافظت كل لغة على نمطها وأسلوب التحدث والكتابة بها .

مثلاً  هذة الجملة من قسم التسوق تقول   Nej,tack.Vi ser oss bara omkring

لو إلتزم المؤلف بالترجمة الحرفية ستكون النتيجة هكذا :

لا شكراً , نحن نري أنفسنا فقط في كل الأنحاء .

طبعاً لا أحد منا يرغب بهذة الترجمة التي تشوه المعنى !

 قام المؤلف بالترجمة الصحيحة على الشكل التالي :

لا , شكراً . نحن سنلقي نظره عامة فقط .

بالتأكيد هذا سيوفر علينا الوقت في أستخلاص المعنى الحقيقي للجملة التي في كثير من الأحيان يكون مختلف عن الترجمة الحرفية .

حتى نستطيع الوصول إلى المعنى الحقيقي ستحتاج بالتأكيد إلى شحص متمكن من اللغتين بشكل جيد , وهذا ما لا يمكن للجميع التوفر عليه دائماً .

القاموس مؤلف من 168 صفحة  وسعره 125 كرون مع تكلفة الشحن , ويستغرق وصولة من خمسة ايام الى عشرة ايام كحد أقصى عن طريق البريد السويدي المسجل والمضمون هذا يعني أن الكتاب 100% سيصلك , يميزالكتاب حجمة الصغير فيمكن للشحص أن يصطجبه معه أينما ذهب , وبذلك سيستخدم الجمل المدونة وكل جمله ستستخدم ستشعر بعد فتره من الوقت أنك قادر على أستحضارها مباشرة دون الرجوع للكتاب . ونتيجة الرسائل الكثيرة التي تطلب  المساعدة في شراء الكتاب  وفرنا  رابط مباشر للشراء عن طريق موقعنا مع الدعم بالفيديو والدفع عن طريق الماستر كارد فيزا أو عن طريق حساب باي بال لمن يمتلك حساباُ في باي بال  يمكنك الصغط على Buy Now لشراء الكتاب , في حال تأخر وصول الكتاب أو أذا رغبت في الأستفسار عن شيء ما  أو الدفع عن طريق خدمة Swish يمكنك أرسال بريد إلكتروني إلى  [email protected]




طريقة شراء الكتاب




في النهاية إذا كان لديك تجربة ما أو نصيحة يمكن أن يستفيد منها الأخرين فلا تبحل في كتابتها في التعليقات ولا تنسى أن  مشاركة المقالة مع أصدقائك  تعني لنا الكثير وتشجعنا على الإستمرار وتقديم المزيد .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *