fbpx

تعلم اللغة السويدية

تعلم اللغة السويدية بطريقة ممتعة وفعالة بنفس الوقت من خلال العديد من الدروس والمواد القيمة التي تختصر عليك الطريق لتعلم اللغة السويدية. يمكنك الإنتقال مباشرة الى القسم المهتم به كذلك العودة إلى هذة الصفحة بالضغط على رابط الصفحة الرئيسية الموجود في أسفل جميع صفحات تعلم اللغة السويدية.

 

تعلم اللغة السويدية

بعض المعلومات عن اللغة السويدية :

اللغة السويدية هي لغة من بلدان الشمال الشرقي يتحدث بها ما يقرب من عشرة ملايين شخص ، بشكل رئيسي في السويد ، حيث تتمتع اللغة السويدية بمكانة مهيمنة كلغة رئيسية ، ولكن أيضًا كلغة وطنية واحدة في فنلندا وكلغة رسمية فقط في أولاند. في باقي أنحاء فنلندا ، يتم التحدث بها كلغة أم أيضاُ ، لا سيما في المناطق الساحلية الفنلندية السويدية في أوستروبوثنيا وأوبولاند وأوسيما. توجد أيضًا أقلية صغيرة من المتحدثين باللغة السويدية في إستونيا. ترتبط اللغة السويدية ارتباطًا وثيقًا بالدنماركية والنرويجية وإلى حد كبير مفهومة بشكل متبادل. اللغات الإسكندنافية الأخرى ، الأيسلندية والفاروية ، ليست مفهومة بشكل متبادل مع اللغة السويدية. مثل اللغات الاسكندنافية الأخرى ، السويدية مشتقة من فرع من اللغة الإسكندنافية القديمة ، والتي كانت اللغة التي تتحدث بها الشعوب الجرمانية في الدول الاسكندنافية.

اللغة السويدية الوطنية ، أو اللغة السويدية القياسية ، هي اللغة القياسية التي تطورت في السويد منذ القرن التاسع عشر من اللهجات السويدية الوسطى وكانت راسخة في بداية القرن العشرين. اللغة الفنلندية السويدية القياسية ، High Swedish ، لها هيئة خاصة بها للحفاظ على اللغة ، والتي ، مع ذلك ، تسعى جاهدة للحفاظ على الاختلاف في اللغة السويدية صغيرًا. لا تزال المتغيرات الإقليمية ذات الجذور في اللهجات المحلية القديمة منطوقة ، حتى بدرجة أقل لهجات أكثر تميزًا. لم يتم تهديدهم بشكل مباشر بموت اللغة ، لكنهم كانوا في حالة تدهور منذ بداية القرن العشرين ، على الرغم من حقيقة أن العديد منهم مدروس جيدًا وأن استخدامها اليوم لم يعد معارضة.

الترتيب الأكثر شيوعًا للكلمات في السويدية هو الفاعل – الفعل – المفعول به ، على الرغم من أن هذا قد يختلف في أنواع معينة من العبارات. التشكل السويدي له انعكاسات قليلة نسبيًا. هناك نوعان من الأجناس النحوية وحالتان وأسماء يتم تصريفها أيضًا في العد ، المفرد والجمع. يمكن أيضًا مقارنة الصفات وتصريفها وفقًا للجنس والعدد والتصميم. يتم تمييز شكل محدد وغير محدد من الأسماء بشكل أساسي باللواحق والنهاياتز