fbpx
الجمعة , أبريل 23 2021
الرئيسية / مثير للإهتمام / 8 دول على قائمة الدول الأمنة لدى مصلحة الهجرة , لكن ما تأثير ذلك على جميع القضايا الأخرى؟

8 دول على قائمة الدول الأمنة لدى مصلحة الهجرة , لكن ما تأثير ذلك على جميع القضايا الأخرى؟

تقترح وكالة الهجرة السويدية أن يتم اعتبار ثماني دول دولًا  آمنة لطالبي اللجوء. من المتوقع أن يؤدي هذا التغيير إلى معالجة أسرع للحالات  التي يعتبر فيها طلب اللجوء بلا أساس واضح أي بمعنى أذا كان طالب اللجوء قادما من هذة الدول.

في العمل على تحديد البلدان التي سيتم تغطيتها ، استندت وكالة الهجرة السويدية إلى أكثر من 60 دولة من الدول التي ينحدر منها الأشخاص الذين يطلبون اللجوء في السويد و مقارنة نسبة الرفض بينهم. بناءً على العينة ، قامت وكالة الهجرة السويدية بفحص أي من البلدان يمكن اعتبارها مستوفية لشروط كونها بلدان  آمنة.

 

 

من ضمن الأمور التي تم أخذها بعين الإعتبار  ما إذا كانت البلدان المعنية لديها نزاعات داخلية مسلحة  وقدرة الدول على القيام بوظائف السلطات والمعلومات المتعلقة بالفئات الضعيفة

لكن ما تأثير ذلك على جميع القضايا الأخرى؟ من المتوقع أن يؤدي هذا التغيير إلى معالجة أسرع للحالات  التي يعتبر فيها طلب اللجوء بلا أساس واضح أي بمعنى أذا كان طالب اللجوء قادما من هذة الدول وهذا بدورة سيخفف العبء عن كاهل الموظفين وسيؤدي إلى الإسراع في البت في جميع القضايا الأخرى التي تعالجها مصلحة الهجرة

 

البلدان التي أقترحت مصلحة الهجرة السويدية  إدراجها في قائمة البلدان الآمنة هي:
ألبانيا
البوسنة والهرسك
تشيلي
كوسوفو
منغوليا
مقدونيا الشمالية
صربيا
الولايات المتحدة الأمريكية
المدير العام لمصلحة الهجرة السويدية سيتخذ قرار نهائي بشأن البلدان التي سيتم إدراجها في قائمة البلدان الآمنة  في نهاية شهر 4 أبريل ، ومن المتوقع أن تدخل القواعد الجديدة حيز التنفيذ في 1 مايو.

 

 

المصدر باللغة السويدية

.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *